مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/15/2021 12:53:00 م

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟
(الجزء الأول)

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ -الجزء الأول                                                                          تصميم الصورة : وفاء المؤذن
ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ - الجزء الأول
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ - الجزء الأول :

إن |لغة الجسد| هو |علم الإشارات الغير لفظية|، في طبيعة البشر نتواصل بهذه الإشارات بشكل يومي، ونعبر فيها عن مشاعرنا من غير أن ننتبه، فإذا امتلكت القدرة على فهم هذه الإشارات ستحصل على أفضلية من أي شخص آخر، وتستطيع معرفة ماذا يفكر الشخص الآخر وتتوقع ماذا سوف يفعل فيما بعد.

سنتحدث عن أهم الإشارات التي تفضح أي شخص أمامك وتستطيع قراءة أفكاره من خلال الإشارات وكأنه كتاب مفتوح.

ماهي أقسام إشارات لغة الجسد؟

تنقسم إلى قسمين رئيسين هما :

  1. الإشارات الإيجابية: التي تدل أن الشخص المقابل مرتاح ومستعد للتواصل أكثر.
  2. الإشارات السلبية: تدل على انزعاج الشخص المقابل من |التواصل| أو لديه أمر معين يخفيه، لكن الجميل أنك تستطيع معرفة مايخبئ بالتحديد عبر الدلائل التي يعبر عنها في لغة جسده.

ماأهم الإشارات الإيجابية في لغة الجسد؟

 رفع الحاجبين :

إذا تحدثت مع شخص ورفع حاجبيه لفترة قصيرة هذا يدل على إعجابه الشديد إما في كلامك أو في موقف فعلته أو في شخصيتك، هذا الإعجاب قد يكون على مستوى الصداقة أو إعجاب رومنسي أو حتى إعجاب مهني.
إن رفع الحاجبين إشارة عالمية وأكدوا ذلك علماء حيث قاموا بإجراء بحث على أكثر من شخص من مختلف الجنسيات، وجميع هؤلاء الأشخاص كانت إشارة رفع الحاجب لديهم تدل على الترحيب والموافقة.

كيف تستخدم إشارة رفع الحاجبين فيما يفيدك؟

تستطيع رفع الحاجب لإرسال إشارة للشخص المقابل أنك معجب بحديثه وتشجعه على الاستمرار في الكلام.

المصافحة المتعادلة :

المصافحة بقوة تعطي انطباع بالثقة في النفس والتعاون والصداقة وتترك شعور مريح عند الآخرين، إن المصافحة المتعادلة عند اللقاء هي عندما الشخص المقابل يمد ذراعه إلى الأمام مع انحناء بسيط، والضغط على يده مساوي لضغطه على يدك، من خلال هذه المصافحة تعرف مدى اهتمام الشخص المقابل بك ومحبته لك، أما إذا كانت المصافحة باردة وضعيفة في الضغط فهذا يعني أن الشخص المقابل خائف منك وغير مهتم بك.

كيف تستخدم إشارة المصافحة فيما يفيدك؟

أحرص على استخدام المصافحة المتعادلة مع جميع الأشخاص، بصرف النظر إذا كانوا متساويين معك في المكانة أم لا، وهذا يجعلك تظهر على هيئة شخص لطيف وواثق من نفسه.
سنتابع في الجزء الثاني أهم الإشارات الإيجابية في لغة الجسد . . .

ريما عنجريني ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.